كيفية استخدام موقع “ميديا فاير” لرفع الملفات ومشاركتها بسهولة جدآ

بسم الله الرحمن الرحيم

 كيفية استخدام موقع “ميديا فاير” لرفع الملفات ومشاركتها بسهولة جدآ

قد تضطر في بعض الأحيان لرفع ومشاركة ملفات كبيرة الحجم مع أصدقائك، أو ربما لديك موقع وترغب بإرفاق ملفات كبيرة الحجم ولا تريد رفعها على موقعك لكي لا تسبب ثقل على الموقع، فتلجئ لاستخدام أحد خدمات مشاركة الملفات على الإنترنت.
أحد هذه الخدمات الأكثر شهرة وقوة هي موقع “ميديافير” MediaFire الشهير، والذي يمكن استخدامه وإنشاء حساب مجاني عليه باتباع الخطوات التالية:

  • سجل دخولك إلى حسابك من زر LOG IN الموجود بالشريط العلوي بالصفحة، وإذا لم تكن تملك حساب أنشئ حساباً جديد بالضغط على زر SIGN UP الموجود بنفس المكان.
  • إذا كنت قد ضغطت زر SIGN UP، سيظهر لديك خيارات بالصفحة لتحديد نوع الحساب الذي تريده “مجاني” free والذي يمنحك مساحة 10 جيجابايت لرفع ملفاتك وقد تصل حتى 50 جيجابايت في حال اتبعت خطوات عديدة يطلبها منك الموقع، أو “محترف” pro لتحصل على مساحة 100 جيجابايت وتصل حتى 500 جيجابايت، أو “أعمال” Business والذي يمنحك مساحة 1 تيرابايت وحتى 100 تيرابايت (كل 1 تيرابايت يساوي 1024 جيجابايت)، اختر نوع الحساب الذي تريده؛ مع العلم أن النوعين الثاني والثالث بحاجة لدفع رسوم مالية شهرية حسب الحجم المطلوب.
  • إذا كنت اخترت حساب مجاني، أدخل اسمك الأول والأخير، وبريدك الإلكتروني مع تأكيده، وكلمة المرور التي تريدها للحساب مع تأكيدها، وقم بكتابة رمز التحقق البشري الموجود في الصورة الصغيرة بدقّة، ولا تنسى أن توافق على شروط الموقع، ثم اضغط على “أنشئ حساب واستمر” Create account and continue، وكخطوة أخيرة اذهب إلى بريدك وأكد تسجيلك عن طريق الرابط الذي تم إرساله إليك.
  • بعد إنشاء الحساب، أو تسجيل الدخول، لرفع ملف اضغط على زر “أضف ملف” Add File الموجود بالشريط العلوي، ثم اختر “من الحاسب” From Computer إذا كان الملف على حاسبك أو “من الويب” From the web إذا كان الملف موجود على رابط ويب لديك.
  • عند اختيار من الحاسب، اضغط في المنتصف على إشارة “+”، ثم اختر الملف الذي تريد رفعه، وتستطيع اختيار أكثر من ملف في ذات الوقت، أو اسحب الملفات لهذه المنطقة بسهولة.
  • بعد اختيار الملفات التي تريد رفعها، اضغط على زر “ابدأ الرفع” Begin Upload الموجود على يمين الشريط السفلي للنافذة، ليبدأ الموقع برفع الملفات.
  • بعد انتهاء الموقع من رفع الملفات، اضغط على كلمة “مشاركة” Share الموجودة بجانب اسم الملف الذي قمت برفعه، ثم انسخ رابط الملف الذي تريده من النافذة التي تظهر لديك.
  • تستطيع وضع هذا الرابط في أي مكان تريده، وهو بمثابة رابط يمكن من خلاله تحميل الملف الذي قمت برفعه.
تستطيع في أي الوقت الدخول إلى حسابك مرة أخرى وحذف الملفات التي قمت برفعها، أو نسخ الرابط الخاص بها ومشاركتها مع من تشاء مرة ثانية.

0 التعليقات :